محليات

السبيعي يؤكد حرص وزارة الصحة على المساهمة في مكافحة المخدرات

السبيعي يؤكد حرص وزارة الصحة على المساهمة في مكافحة المخدرات

اكد وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون القانونية محمد السبيعي اليوم الخميس حرص الوزارة على المساهمة في مكافحة آفة المخدرات بالتعاون مع مختلف وزارات الدولة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به السبيعي على هامش اعمال الدورة ال62 للجنة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات.

وأكد السبيعي حرص دولة الكويت على تطبيق وتطوير استراتيجيات بناءة لمكافحة آفة المخدرات والمؤثرات العقلية بالتعاون مع مختلف الجهات ذات الصلة محليا ودوليا.

وشدد على ان وزارة الصحة الكويتية تعمل بشكل دؤوب على مكافحة ظاهرة الادمان من خلال مساعدة الراغبين في التعافي بتغيير سلوكهم عبر برامج وقائية وعلاجية ونفسية وتأهيلية.

وقال ان وزارة الصحة الكويتية تبذل جهودا كبيرة في التصدي لحالات التعاطي والادمان من خلال المساهمة في تسيير علاج المتعاطين والمدمنين ورعايتهم وتأهيلهم ليصبحوا عناصر فاعلة ومنتجة في المجتمع.

وأضاف ان الوزارة بالتعاون مع الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات التابعة للأمم المتحدة صنفت عدة ادوية ضمن قائمة العقاقير المصنفة ضمن المخدرات والمؤثرات العقلية.

واشار الى ان المشاركين في المؤتمر سيناقشون تعزيز قدرة الكشف على العقاقير الاصطناعية ومراقبة المواد المستخدمة في الصنع غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية مشيدا بالدور الذي يقوم به مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والهيئة الدولية لمراقبة المخدرات من خلال تعزيز وتطوير قدرات الدول في مكافحة المخدرات.

وافتتحت اليوم اعمال الدورة 62 للجنة الامم المتحدة لمكافحة المخدرات بمشاركة رؤساء ووزراء وكبار المسؤولين المختصين بمكافحة المخدرات في الدول 53 الاعضاء باللجنة من بينها الكويت فضلا عن مشاركة ممثلي الدول الاعضاء في الامم المتحدة وبرلماناتها والمنظمات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني علاوة على القطاع الخاص ووسائل الاعلام.

وتشارك الكويت في الدورة بوفد يضم الى جانب السبيعي كلا من الوكيل المساعد لشؤون الأمن الجنائي بوزارة الداخلية الكويتية اللواء خالد الديين والعقيد محمد قبازرد والمقدم ناصر الديحاني.

مقالات ذات صلة